الكشف عن برنامج زيارة الوزير الاول محمد ولد بلال للحوض الشرقي والغربي (برنامج الزيارة)

خميس, 11/18/2021 - 11:28

تفيد الأنباء القادمة من العاصمة الموريتانية نواكشوط نقلا عن مصادر قريبة  من دوائر صنع القرار في موريتانيا تقول إن الوزير الأول الموريتاني  محمد ولد بلال سيقوم بزيارة إلى الحوض الشرقى والغربي وذلك  يوم 25 من شهر نوفمبر الجارى، لتدشين بعض  المشاريع التنموية بالمناطق الشرقية .
وسيتوجه الوزير الأول ولد بلال عبر طريق الأمل  حيث ستكون مقاطعة الطينطان تابعة لولايةالحوض الغربى أولى محطات هذه الزيارة، وذلك لإطلاق مشروع يستهدف إعادة تأهيل 50 محطة كهربائية، بمبلغ مالى يناهز 28 مليار أوقية.
وسيصل الوزيرة الاول مدينة  النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي  ليلة 26 من الشهر الجاري للمبيت فيها، قبل التوجه صباحا إلى مقاطعة ولاته لتدشين مشروع تزويد المقاطعة بالمياه

 وسيتوجه الوزير الاول فى نفس اليوم إلى مدينة عدل بكرو لتدشين الطريق الرابط بين عدل بكرو وأمرج وهو الطريق  الذى أنتظره سكان المنطقة لعقود بفارق الصبر.

وسيختتم الوزير الأول السيد محمد ولد بلال زيارته لولاية الحوض الشرقي  يوم 27 من شهر نوفمبر الجاري حيث سيترأس أشغال الطاولة المستديرة بالنعمة، والتى يشارك فيها عدد من الوزراء والممولين، والسلطات الإدارية بالمنطقة.

وسيغادر ولد بلال آخر النهار المدينة متوجها الى العاصمة نواكشوط لحضور مراسيم تخليد عيد الاستقلال الوطني يوم الثامن والعشرين من شهر نوفمبر الجاري بالعاصمة نواكشوط.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف