تركيا تنوي فضح بن سلمان على الملأ ونشر اتصلات خطيرة تخصه

ثلاثاء, 11/20/2018 - 16:54

قال مصدر تركي رفيع المستوى، أن أنقرة تمتلك سجل مكالمات خطير، لجميع مكالمات الهاتفية الداخلية والخارجية التي تم إجراؤها في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأنها تنوي تسريبها للإعلام. وأضاف المسؤول التركي لموقع ميدل إسيت آي البريطاني إن أنقرة لديها السجل
الكامل للاتصالات التي أجرتها القنصلية بإسطنبول خلال أسبوع مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وستستخدم هذه الاتصالات لتفنيد رواية النيابة السعودية الأخيرة لحيثيات الجريمة.
وأضاف أن هذه التسجيلات أعطت تركيا صورة مفصلة عن مختلف الفرق التي أرسلتها الرياض، وقال المصدر إن محتويات هذه الاتصالات ستوجه الأنظار إلى القيادة السعودية التي سعت إلى عزل نفسها عن الفضيحة.
ووفقاً للمصدر، فإن تركيا تنوي تسريب المعلومات التي تم جمعها من الاتصالات إلى وسائل الإعلام، كما فعلت منذ مقتل خاشقجي. وكان تقرير جديد لوكالة الاستخبارات الأمريكية “سي آي أي” أكد مسؤولية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي استنادا إلى رصد مكالمات أجراها بن سلمان قبل اغتيال خاشقجي.
وعلقت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية على التقرير بالقول الى إنه تم الاستناد إلى مكالمات رصدت للأمير محمد بن سلمان قبل أيام من اغتيال خاشقجي، وأخرى أجريت بين فريق الاغتيال وأحد كبار مساعدي ولي العهد السعودي. وأضافت أن الأمر يتعلق بالتسريب الأخير لاتصال أجراه العقيد ماهر المطرب مع المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني بعد مقتل خاشقجي وقوله “أخبر رئيسك بأن المهمة أنجزت

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف