أياكس يفجر المفاجأة ويقصى يوفنتوس من دوري الأبطال

ثلاثاء, 04/16/2019 - 21:11

فجر نادي أياكس أمستردام الهولندي، مفاجأة من العيار الثقيل، وأقصى يوفنتوس من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه عليها إيابًا في إيطاليا بهدفين مقابل واحد.

 

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو أهداف المباراة لصالح يوفنتوس في الدقيقة 28 من الشوط الأول بعد ركنية ورأسية حولها في الشباك ، ليعتقد الجميع أن البيانكونيري في طريقه إلى نصف النهائي.

 

واستطاع أياكس معادلة النتيجة عن طريق لاعبه الشاب فان دي بيك في الدقيقة 34 من الشوط الأول، وأظهر الفريق الهولندي شراسة كبيرة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول للمباراة.

 

وسيطر أياكس على المباراة بشكل كامل في شوطها الثاني وأهدر لاعبو الفريق العديد من الفرص، قبل أن يستطع القائد ماتياس دي ليخت من تسجيل هدف الفوز بضربة رأسية من كرة ركنية في الدقيقة 67.

 

وانتهت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في أمستردام بهولندا بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 ، لتصبح النتيجة الإجمالية للمباراتين 3-2 لصالح الفريق الهولندي الذي حجز معقداً في نصف النهائي . 

 

وسيواجه أياكس في نصف النهائي الفريق المتأهل من مواجهة توتنهام ومانشستر سيتي غدًا الأربعاء في نفس الدور من البطولة، علمًا بأن أياكس أقصى في ثمن النهائي حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية ريال مدريد.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف