محمد حواش: الفحص المبكر ضروري للحفاظ على سلامة البصر

أحد, 12/04/2022 - 11:16

(وكالة العرب...: عبد المجيد رشيدي)قال المبصري محمد حواش، إن مهنة المبصري هي مهنة شريفة ونبيلة قبل أن تكون تجارية، وأكد محمد حواش، أن الناس ملزمين بضرورة القيام بالفحص كل سنة للحفاظ على سلامة البصر والعين، أما بالنسبة للأطفال الذين لديهم نقص في البصر، فقد نصح حواش، العائلات بضرورة القيام بفحص أبنائهم عند أطباء العيون قبل الوصول إلى الثلاث سنوات الأولى، وفي حالة وجود ضعف في البصر فإن هذا الفحص يؤكد المتحدث يكون كل ستة أشهر.

وفيما يخص أختيار المبصريون فقد أكد محمد حواش، على ضرورة اختيار مبصريون دو كفاءات، ومرخصون من طرف الأمانة العامة للحكومة، قبل شراء النظارات، لأن المبصري هو من يتحمل المسؤولية مع مراعاة الزبائن كل حسب سنه وعمله، مع التأكد كذلك من الوصفة الطبية أولا وقبل كل شيء، وقبل التطرق إلى اختيار الزجاج والإطار، كذلك توجيه بعض الأسئلة إلى الزبائن حول نوعية عملهم، وكذلك الأطفال لأن هؤلاء تكون حالاتهم متعددة ويحتاجون إلى إطارات وزجاج من النوع الرفيع ودو جودة عالية خصوصا الأطفال الصغار.

وأبرز المبصري محمد حواش، على أن إطار النظارات مهم ويجب أن يخضع لمعايير الجودة والضمان، خصوصا أن هناك شركات مرخصة تبيع إطارات بأثمنة مناسبة وتخضع للمعايير الصحية الدولية، كما أنها في متناول الزبائن، كما أوضح أن المرحلة الثانية من الفحص هي اختيار الزجاج لأن الزجاج يجب أن يخضع للمعايير الدولية الصحية، ويتوفر بدوره على ضمان، حتى يتمكن الزبون من الحصول على نظارات تخضع للمعايير الصحية والدولية المتعامل بها .

أما بالنسبة للنظارات الأخرى المختلفة والتي تتعلق بالنظارات الشمسية أو الليلية، فقد أوضح محمد حواش، أن هذه النظارات بدورها يجب أن تخضع للمعايير الصحية والسلامة المتعامل بها دوليا، موضحا أنه من حق الزبون الإستشارة مع المبصري وأخد معلومات كافية عن كل نظارة حتى تكون مميزة بالنسبة له، وأن يتوصل الإثنان إلى الحل المناسب كي يحصل الزبون على نظارات تليق به .

وشدد محمد حواش، على أن مجال البصريات هو مجال واسع ومتعدد الوظائف، وعلى المبصري أن يؤمن بعمله والإلتزام بالقسم ومراعاة المهنة، مع تقديم النصائج للزبون دائما وفي أي وقت، لأن المبصري هو أساس الثقة لكل زبون، كما أن هذا الأخير لا يثق إلا في المبصري .

وأعرب محمد حواش، عن سعادته كون هذه المهنة الشريفة يعمل فيها مبصريون أكفاء، ملتزمون بقواعد المهنة النبيلة ومرخصين، يقومون بدورهم العملي على أحسن وجه .

الجدير بالذكر أن السيد محمد حواش، هو مبصري مقيم بمدينة الدار البيضاء، دو خبرة في مجال البصريات تزيد على أكثر من 15 سنة، وهو مرخص من طرف الأمانة العامة للحكومة، يشتغل في محل معروف ويقدم منتوجه بأثمنة جد مناسبة، كما أن المحل يتوفر على إطارات وزجاج صحي خاضع للمعايير والسلامة الصحية الدولية .

للمزيد من المعلومات عن optique lavillette زوروا صفحة الانستغرام على هذا الرابط  : 

https://instagram.com/optique_lavillette?igshid=YmMyMTA2M2Y=

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف