الرئيس التونسي قيس سعيد يفجر مفاجأة حول محاولات "البعض" تفخيخ الأوضاع في البلاد

خميس, 02/29/2024 - 14:28

فجر الرئيس التونسي قيس سعيد مفاجأة حول محاولات "البعض" تفخيخ الأوضاع في البلاد، عبر ضخ أموال قبل الانتخابات الرئاسية في الخريف المقبل.

ورغم كشفه عن ملامح المخطط بشكل واضح، ووصفه ماذا يحدث في الخفاء لإغراق تونس في الفوضى، لم يعلن الرئيس قيس سعيد عن الشخصيات التي تتخفى خلف هذه التحركات.

وقال قيس سعيد "هناك توزيع للأموال خلال هذه الأيام من قبل نفس هذه اللوبيات في عدد من مدن البلاد، للمشاركة في احتجاجات مدفوعة الأجر غايتها حقيرة ومفضوحة يعلمها الشعب التونسي".

وأكد الرئيس قيس سعيد أن "السيارات تم تسويغها (شراؤها) وأماكن الوجود تم تحديدها والشعارات التي سيتم رفعها تم وضعها، ومع ذلك يُقدّم هؤلاء أنفسهم في ثوب الضحية ويُلبسون على عادتهم في ذلك الحق بالباطل في تزييف الحقائق ونشر المغالطات وبثّ الفتن والشائعات".

وأضاف الرئيس قيس سعيد أنه "لا تسامح مع من يرتمي في أحضان الخارج استعدادا للانتخابات ويتمسّح كل يوم على أعتاب مقرات الدوائر الأجنبية".

وتستعد تونس لإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها، في الفترة ما بين شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول المقبلين، حسب ما أعلن عنه رئيس هيئة الانتخابات التونسية فاروق بوعسكر، يوم الثلاثاء الماضي.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف