صمت سعودي فاضح على كشف تزويد المملكة إسرائيل بالوقود في خضم حرب غزة

أحد, 03/17/2024 - 12:16

التزمت السلطات السعودية الصمت التام إزاء التقارير الدولية التي كشفت تزويد المملكة إسرائيل بالوقود الذي يغذي آلياته الحربية التي تواصل دك قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.

وقد شكل هذا الكشف حلقة إضافية في مسلسل فضائح تحالف ولي العهد محمد بن سلمان مع إسرائيل بما في ذلك دعمها في الحرب على الفلسطينيين بكافة الأشكال سرا في وقت يتبني إعلاميا فقط دعوات ضرورة وقف إطلاق النار في غزة.

وكشفت منظمة “Oil Change International” البحثية، عن تورط السعودية في تزويد إسرائيل بالوقود في إطار “الدور المدمر للنفط في تأجيج الإبادة الجماعية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني”.

وقد بلغ عدد شحنات النفط السعودية التي توجهت إلى إسرائيل خلال الحرب على غزة؛ 151 شحنة لغاية الآن، وفقاً للمنظمة التي كشفت البيانات الكاملة، والتي تتضمن توثيق معرفات التتبع، واسم ميناء التحميل، والتاريخ، وتفاصيل مسار كل شحنة.

وذكرت المنظمة أن السعودية ودول أخرى في الشرق الأوسط تعمل إمداداتها من الوقود على إدامة الأزمة الإنسانية في غزة، تمتلك فرصة للمساعدة في فرض وقف إطلاق النار عن طريق إغلاق تلك الصنابير.

وأوضحت التقرير أن الولايات المتحدة تأتي على رأس قائمة مصدري النفط الرئيسيين للجيش الإسرائيلي من أجل تزويد الطائرات بالوقود.

وأشارت إلى أن البرازيل والمملكة العربية السعودية متورطتان في تزويد تل أبيب بالوقود اللازم لآلتها الحربية.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف