مدرسة الفندقة والسياحة بنواكشوط توقع اتفاقية شراكة مع شركة "كاثرينغ شمال إفريقيا"

أربعاء, 04/24/2024 - 12:21

مدرسة الفندقة والسياحة بنواكشوط توقع اتفاقية شراكة مع شركة "كاثرينغ شمال إفريقيا"

نواكشوط، 24 أبريل 2024: استقبلت مدرسة الفندقة والسياحة بنواكشوط اليوم الثلاثاء، رئيس شركة "كاثرينغ شمال إفريقيا" (CNA) الفرنسية، السيد يانيك موريون، وذلك في إطار زيارة له لموريتانيا تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الفندقة والمطاعم مع شركة "كينروس" المنجمية.

وخلال الزيارة، تم توقيع اتفاقية شراكة بين CNA ومدرسة الفندقة والسياحة الموريتانية، تهدف إلى تطوير بعض الوجبات الموريتانية العريقة، خاصة "المشوي"، من خلال إدراج نظم وأساليب طهي عصرية.

وبهذه المناسبة، رحب المدير العام للمدرسة، السيد محمدو زين العابدين، بالضيف الفرنسي، مشيدًا بجودة أداء CNA على الصعيدين المحلي والدولي، خاصة دورها في تشغيل مئات الموريتانيين والرفع من مهاراتهم المهنية. وأكد أن زيارة السيد موريون تجسد متانة الصداقة بين موريتانيا وفرنسا، والتي باتت مصدر اعتزاز لكلا البلدين.

من جانبه، أعرب رئيس مؤسسة CNA، السيد موريون، عن سعادته بتوقيع اتفاقية الشراكة مع مدرسة الفندقة والسياحة، مؤكدًا أن CNA تُولي اهتمامًا كبيرًا للتعاون مع المؤسسات التعليمية في موريتانيا لتطوير مهارات الشباب الموريتانيين في مجال الفندقة والسياحة.

وأضاف السيد موريون أن CNA حاضرة في موريتانيا منذ أكثر من 12 عامًا، وأنها فخورة بخدمة شركة كينروس في مواقع تازيازت وفروعها من خلال المطاعم والفنادق. وأشار إلى أن الشركة خلقت شراكة مثمرة مع كينروس خلال هذه السنوات، من خلال مواءمة وتطوير خدماتها، مما أدى إلى خلق أكثر من 700 وظيفة.

وختامًا، أعلن السيد موريون عن برنامج تدريبات وتحسين للمهارات من أجل تمكين طلاب مدرسة الفندقة والسياحة من العمل في CNA.

حضر حفل التوقيع كل من:

الأمين العام لوزارة التجارة والصناعة والسياحة

مدير التعاون في وزارة التجارة والصناعة والسياحة

مدير قطاع إفريقيا بمجموعة CNA

مدير فرع المجموعة بموريتانيا

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف