موريتانيا تعزز تواجدها العسكري على الحدود مع مالي وتؤكد على حماية مواطنيها

اثنين, 05/06/2024 - 12:15

نواكشوط، 05 مايو 2024: أكد وزير الدفاع الموريتاني، حننا ولد حننا، أن السلطات المالية قد باشرت بوضع خطط محكمة لمنع أي تجاوزات جديدة ضد المواطنين الموريتانيين. كما أشار إلى تعزيز الوحدات العسكرية الموريتانية المتواجدة على الشريط الحدودي في المستقبل القريب، وذلك على الرغم من جاهزيتها واستعدادها التام للدفاع عن الوطن والمواطنين.

وخلال لقاء مع سكان القرى الحدودية مع مالي، شدد ولد حننا على قدرة القوات المسلحة الموريتانية على حماية سيادة الوطن وحماية المواطنين وممتلكاتهم بكل كفاءة.

وأوضح الوزير أن الوضع الأمني المضطرب في مالي يستدعي أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق النزاع، مذكراً بأن العلاقات الموريتانية - المالية ضاربة الجذور بناها أجيال عبر ظروف صعبة وظلت محافظة عليها على مر الزمن.

وكشف ولد حننا عن رسالة بعثها الرئيس محمد ولد الغزواني إلى نظيره المالي العقيد عاصيمي غويتا، مفادها ضرورة تأمين سلامة المواطنين الموريتانيين المتواجدين على الأراضي المالية، بالمثل الذي يتمتع به المواطنون الماليون في موريتانيا.

وقدم الوزير الشكر لسكان المناطق الحدودية على حفاوة الاستقبال وتعاونهم الإيجابي مع مضامين رسالة الرئيس ولد الغزواني.

واختتم وفد وزاري ضم وزيري الدفاع والداخلية جولة تفقدية على الشريط الحدودي، شملت بلديات افيرني، وبوسطيله، وعدل بكرو، وتجمع بغلي، وباسكنو، إضافة إلى قرى أكرفي، وتيدوم الملدة، وصونداج سيردوبة، وفصالة، وتنواكتيم، واقور. وقد استمرت الجولة يومي السبت والأحد.

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف