مقالات العرب

قوالب حسب الطلب

جمعة, 05/20/2022 - 19:59

لست معتاد على الكتابة بنفس الموضوع مرتين، لكن عندما أجد أن الأمر زاد عن حده فمن واجبي وواجب على غيري أن نوجه عليه الأضواء ، لعل وعسى أن نجد حل مناسب يرضي جميع الأطراف.

البرلمان بين سلطة الأغلبية والاقلية المعارضة

جمعة, 05/20/2022 - 19:57

استجابت القوى السياسية جميعها لنتائج الانتخابات، التي اجريت في تشرين الماضي 2021،  بعد ان حسمت المحكمة الاتحادية الجدل في نتائج سادها كثير من الشكوك وتساؤلات عن مدى مصداقيتها، ولكن ما إن خرجنا من ظ

نقاط مختصرة تدمغ لسان جورج بوش وزلتهُ حول العراق

جمعة, 05/20/2022 - 19:47

أثار جورج بوش (الابن) تفاعلا وغضبا كبيرا داخل المجتمع العراقي حول "زلة لسانه" للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مهاجما بوتين حيث قال: أن قرار رجل واحد بشن غزو وحشي وغير مبرر على العراق..

تصحر العقول وغبار المسؤول

ثلاثاء, 05/17/2022 - 22:43

يقول المثل  الشعبي ( ناس تأكل دجاج وناس تتلكًه العجاج)، ويضرب للإختلاف بين الناس، ومنهم من يعيش الرفاهية على حساب شقاء الآخر،  وأحياناً يُقال عن إختلاف الحظوظ، إلاّ أنها ليست عامل أساس في مقياس الف

شبابنا والجهل المتفشي

ثلاثاء, 05/17/2022 - 22:42

يعيش شبابنا اليوم متاهة عجيبة, فحين تتأمل حالهم ستصل لنتيجة تصدمك، وتجعلك تخرج عن طورك لكمية الجهالة التي يحملها كثير منهم, حيث ان هؤلاء وعلى مستوى جامعة لا يعرف تاريخ بلده، وكنّا في سبعينات القرن

أنا آسف

ثلاثاء, 05/17/2022 - 22:39

في مُجتمعاتنا التي خيَّم عليها الجهل وساد فيها قانون الغاب أصبح الظلم بطولة . واختفت من حياتنا بعض الكلمات التي كنا نُجيد استخدامها .

التكنولوجيا وأثرها على المجتمعات الإسلامية الجزء6

ثلاثاء, 05/17/2022 - 18:53

ولم ينبع نجاح الهيلكة الوطنية الجديدة من فراغ  لقد كان النتيجة الطبيعية لوضع برنامج الوطنية موضع التحقيق، بكل ما يتضمنه من فرص التحرير والانعتاق والتقدم المادي والثقافي.

الذات العربية الراهنة في ظل تزاحم الحضارات / محم ولد الطيب

اثنين, 05/16/2022 - 18:23

قد يكون داعيا للغرابة حين تسمع ما أثبتته الفيلسوفة الألمانية زيكريد هونكه في كتابها"شمس العرب تسطع على الغرب" من الثناء والإعجاب بإنجازات العرب، و تقارن بينه وما عليه العرب الآن من تخلف مريع وابتعا

سيدة المقابر

اثنين, 05/16/2022 - 16:30

  كانت معلمة في مدرسة إبتدائية، تعلم تلاميذها القراءة، عندما جاءتها رسالة من وحدة زوجها الجندي داخل الأراضي الإيرانية، تخبرها بأن زوجها فقد في المعارك هناك.. فلم تستطع قراءتها.

شهداء العراق قبور بلا شواهد

أحد, 05/15/2022 - 22:37

تتفاخر الدول المتحضرة بتضحيات شهداءها، الذين ضحوا بالغالي والنفيس، وأعظم تضحية هي الروح وليس هنالك أكبر منها، ولنا شاهد في سيد شهداء أهل الجنّة، "الامام الحسين" (عليه السلام) عندما ضحى بأغلى ما يمل

الصفحات

http://allarab.info/sites/all/themes/allarab/img/logo_allarab.jpg

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف